القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

   افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية:

 
تعلم اللغة الإنجليزية

يحتاج البشر لتواصل فيما بينهم إلى اللغة التي  تعتبر الوسيلة الأولى لتبادل المعارف الثقافات  عبر العالم ، فهو ثري بها  فمنها اللغة العربية وهي لغتنا الام والتي نزل بها القرآن وهي لغة أهل الجنة ، واللغة الفرنسية والإسبانية أو الألمانية واللغة الإنجليزية التي تعتبر اللغة الأولى عالميا لتواصل بالرغم من تعدد لهجاتها بين متحدثيها ،وهي أكثر اللغات استخدامًا حول العالم وتعرف بانها لُغة العصر ولُغة التكنولوجيا، ويستخدمها ويتكلّم بها أكثر من مليار ونصف مُتحدّث، كلغةٍ أصليّة أو كلغة ثانويّة. ونسبة المتحدّثين باللغة الإنجليزية حول العالم يُقارب الـ 25% من سكان العالم فهي من اقوى اللغات .

فماهي أبرز الطرق السائدة لتعلم اللغة ؟ وماهي الوسائل المستعملة في ذالك ؟ 
 
 
ان كنت قد قررت تعلم اللغة الانجليزية أو غيرها من اللغات فأنت في المكان الصحيح، لهذا سأقدم لك في هذه التدوينة5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر .و قد تغنيك هذه التطبيقات عن الدورات المدفوعة .

1• تطبيق دولينجو Doulingo لتعلم اللغة الإنجليزية:

 
افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر
تطبيق Doulingo لتعلم اللغة الإنجليزية




يعتبر تطبيق دولينجو Doulingo  لتلعم اللغة الإنجليزية من الصفر من افضل التطبيقات وأشهرها في أنحاء العالم حيث يعتمد على خطة دراسية كاملة معتمدة عالميا من خلال الجمع بين أفضل ما يقدمه الذكاء الاصطناعي وعلوم اللغات، يمكن تصميم الدروس لمساعدتك على التعلم بالمستوى والسرعة المناسبين لك على حسب مستواك وغرضك من التعلم ، ليس هذا وفقط انما يتيح التطبيق تعلم 36 لغة مختلفة حول العالم لمتحدثي اللغة الإنجليزية كما يتوفر على تعليم اللغة الإنجليزية للناطاقين ب 22 لغة مختلفة منها (العربية - الفرنسية - الألمانية- اليابانية - التايلندية - الاسبانية - الكورية ....)
كما ان تطبيق Doulingo فيه امكانية تعلم اللغة العربية لمتحدثي اللغة الإنجليزية ومن مميزات التطبيق أيضا احتوائه على دروس مفيدة وتركز على شرح بسيط بحيث يمكن للجميع فهمه كما أن كل درس يتضمن مجموعة من اختبارات التكلم والاستماع والترجمة والإختيار بين اجابات صحيحة سواء تكون سمعية أو تكون كتابية . 
آلية التعلم في تطبيق دولينجو تكون عن طريق تنمية المبادئ  الأولية من كتابة قراءة و استماع وحتى النطق أيضا فيعطيك جملا تقوم بقرائتها بالصوة مع إمكانية تخطي مثل هذه الأسئلة ان كنت في وضع لايسمح لك بالتحدث بصوت مسموع.
كما يوجد داخل التطبيق منتديات تفاعلية يمكنك من خلالها التفاعل مع والتنافس مع  المشتركين معك في البرنامج التدريبي ممّا يُؤدي إلى صقل مهاراتك أكثر. ويُمكنك أيضًا دعوة أصدقائك حتى تتنافسوا سويًّا في اجتياز المستويات والحصول على النقاط لزيادة حماسكم ويحسب هذا الحماس عن طريق تسيجلك للدخول في التطبيق يوميا مع أداء بعض المهام فإن لم تدخل في يوم بسبب ضروف أو تكون قد نسيت فسيعطيك تطبيق دولينجو تجميد لهذا اليوم حتى لاتضيع الحماسة التي تكون قد جمعتها شرط أن تدخل التطبيق في اليوم الذي يليه حتى تقوم بإصلاحها وهذا مايزيد التعلم متعة ورغبة في انهاء دروسك اليومية.

    لتحميل تطبيق Doulingo لتعلم اللغة الإنجليزية

                              اضغط هنا

2• تطبيق Besuu لتعلم اللغة الإنجليزية:


افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية:
تطبيق Besuu لتعلم اللغة الإنجليزية

يجمع تطبيق Besuu بين الدراسة وفق وتيرة خاصة التي تعتمدها انت للتعلم و دروس مباشرة مع معلمين خصوصيين كما يساعدك على التمرن مع أكثر من 120 مليون ناطق من الناطقين باللغة الاصلية حول العالم وهذه احدى افضل الطرق للتعلم اللغة الإنجليزية.
 يعتمد تطبيق Besuu لتعلم اللغة الإنجليزية في منهجه على CEFR وهو الإطار المرجعي الاوروبي الموحد لتعلم اللغات ويحدد مستواك في اللغة ،لذا فهو من أهم أدوات التعلم السهلة والبسيطة والتى يمكنك استخدامها في أي وقت دون أدني مجهود فقط كل ما عليك  هو اتباع الخطة الدراسية التي تقوم باختيارها من البداية وسوف يقوم التطبيق بتذكيرك بمواعيد الدروس الخاص بك.
•امكانية التعلم من خلال التجوال بما ان تطبيق Besuu موجه للهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية فهذا يعني إمكانية الاطلاع على الدروس في اي زمكان ، كل ما عليك هو ان تقوم بتحميل الدروس بشكلٍ مُسبق من أجلِ تعلّم اللغة في أيِّ وقتٍ، حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت، على ألا تنسى شحن جوّالك!
•مُدرّب المُفردات قُمْ بمراجعة مُفرداتك بينما أنت في الحافلة أو في المترو. واعمل على تكرار الكلمات التي تعلمتها للتوِّ أو التدرب على الجديدة منها. حدّد هدفك بالنسبة لليوم وانطلق!

•التمارين الكتابيّة إنّها فرصتك للحصول على تصحيحات من قبلِ الناطقين باللغة. اعملْ على استكمال أكبر عدد مُمكن من التمارين عندما يتوافر لديك وقت فراغ، وحسّنْ مهاراتك اللغويّة.
كما يكتسب تطبيق Busuu ثقة أكثر من 500 مؤسسة عالمية، بما في ذلك Puma وDHL، حيث يتم الاعتماد عليه لإنشاء البرامج المخصصة لتعليم اللغات لموظفيها. ساعد الفرق العالمية على التواصل، وحفّز طواقم العمل وتواصل جيدًا مع العملاء والموظفين. 
 
        لتحميل تطبيق Besuu لتعلم اللغة الإنجليزية 
                        
                                 اضغط هنا 

3• تطبيق Rosetta Stone لتعلم اللغة الإنجليزية:


                   
تطبيق Rosetta Stone لتعلم اللغة الإنجليزية
تطبيق Rosetta stone لتعلم اللغة الإنجليزية 

يعد Rosetta Stone واحدًا من التطبيقات الأكثر شمولية وفعالية لتعلم اللغة الإنجليزية. يتميز التطبيق بطريقة فريدة للتدريب، حيث يعتمد على المحادثة والتحدث والاستماع والقراءة والكتابة بالصور ومقاطع الفيديو. يساعد هذا النهج على تعزيز القدرة على التواصل بطلاقة والفهم اللغوي الشامل.
ويتيح للمستخدمين التدريب على القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة الحية . كما يتميز التطبيق بنظام تعليمي شامل يساعد على تعلم اللغة بطريقة شبيهة بتعلم اللغة الأم، مع التركيز على التعلم اللغوي الشامل وتحسين مهارات التواصل والفهم اللغوي. كما يتيح للمستخدمين الاتصال بمدربين متحدثين باللغة الإنجليزية لتحسين مهارات التواصل، ويتضمن التطبيق العديد من الدروس والتمارين التفاعلية التي تغطي مختلف جوانب اللغة الإنجليزية، مثل المفردات والقواعد النحوية والمحادثة والاستماع والقراءة والكتابة. كما يتضمن التطبيق أيضًا ميزة الاختبارات والتقييمات المتعددة لقياس تقدم المستخدمين في تعلم اللغة الإنجليزية.
كما يحتوي تطبيق Rosetta stone لتعلم اللغة الإنجليزية على العديد من اللغات المتاحة للتعلم  باستخدام مبدأ الانغماس في اللغة ومن هذه اللغات ( الإنجليزية, الإسبانية , الفرنسية , الألمانية , الإيطالية , الصينية (الماندرين) ،اليابانية, الكورية , الروسية , العربية ,البرتغالية (البرازيل) , السويدية ,الهولندية , التركية ,الدانماركية , النرويجية ,الفارسية (الفصحى)  , اليونانية...).
يتوفر التطبيق على منصات متعددة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي.
 
       لتحميل تطبيقا Rosetta stone لتعلم اللغة الإنجليزية 
                                  اضغط هنا




4• تطبيق memrise لتعلم اللغة الإنجليزية:


                   
تطبيق memories لتعلم اللغة الإنجليزية
تطبيق memrise لتعلم اللغة الإنجليزية 

 تطبيق Memrise لتعلم اللغة الإنجليزية هو أحد التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق هذا الهدف. كما يقدم تطبيق memrise مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات التعليمية التي تهدف إلى تحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة ، سنذكر لكم  بالتفصيل أهم  مميزات تطبيق memrise وكيف يمكن استخدامه لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

 • يوفر تطبيق Memrise لتعلم اللغة الإنجليزية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية. تشمل هذه الأدوات التمارين التفاعلية والألعاب والفيديوهات التعليمية والمحادثات والأسئلة والمعلومات التفصيلية حول المفردات والقواعد النحوية.
 • مارسة اللغة الإنجليزية بشكل يومي
تطبيق memrise يمكنه مساعدتك على ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل يومي. يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من المواد التعليمية التي تساعدك على تعلم المفردات والقواعد اللغوية والتحدث بطلاقة. يتيح لك التطبيق أيضًا ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل تفاعلي من خلال الدردشة مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين.
 • تحسين النطق والاستماع
يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من الملفات الصوتية التي تساعدك على تحسين النطق والاستماع. يمكنك تحميل الملفات الصوتية والاستماع إليها أثناء التنقل أو أثناء القيام بأعمالك اليومية. كما يتيح لك التطبيق تسجيل صوتك ومقارنته مع نماذج النطق الصحيحة لتحسين مهاراتك في النطق.

    لتحميل تطبيق Memrise لتعلم اللغة الإنجليزية
                             إضغط هنا

5• تطبيق hello English لتلعم اللغة الإنجليزية:


                   
تطبيق hello English لتعلم اللغة الإنجليزية
تطبيق hello English لتلعم اللغة الإنجليزية 

تطبيق Hello English هو تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية المصمم للمبتدئين والمتوسطين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. فيما يلي شرح مفصل لتطبيق Hello English:
يتطلب اتسخدام تطبيق hello English لتعلم اللغة الإنجليزية التسجيل من خلال حساب Facebook أو حساب google ، كما يتميز تصميم تطبيق Hello English  بالبساطة والسهولة في الاستخدام. يتكون التطبيق من الشاشة الرئيسية التي تحتوي على الخيارات المختلفة لتعلم اللغة الإنجليزية، ومنطقة الدردشة التي تسمح للمستخدمين بالتحدث مع المتحدثين الأصليين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. وهذه ميزة رائعة لتطور من طريقة نطقك بطريقة صحيحة وسليمة .
ايضا يتوفر تطبيق hello English لتعلم اللغة الإنجليزية على العديد من المميزات التي تساعدك في اتقان اللغة المراد تعلمها بكل سهولة ويسر حيث يقدم
الدروس للمبتدئين: يتضمن التطبيق دروسًا مبتدئة للمستخدمين الذين يبدأون في تعلم اللغة الإنجليزية للمرة الأولى.
التدريب على النطق: يقدم التطبيق تمارين مختلفة لتحسين مهارات النطق للمستخدمين.
القاموس والمفردات: يتضمن التطبيق قاموسًا متكاملًا للغة الإنجليزية بالإضافة إلى تعلم المفردات والعبارات الشائعة في اللغة الإنجليزية.
المحادثة والدردشة: يسمح التطبيق للمستخدمين بالتحدث والدردشة مع المتحدثين الأصليين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.
3- الدروس والتمارين:
تتضمن دروس التطبيق العديد من المواضيع المختلفة، مثل الأرقام والألوان والأطعمة والمشروبات ...الخ

    لتحميل تطبيق hello English لتعلم اللغة الإنجليزية
                               اضغط هنا


بهدف تعزيز قدرات اللغة الإنجليزية من نطق وقراءة ، قدمت لكم هذه ا التطبيقات ال5 التي أراها من أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات . ومن خلال تلك التطبيقات، يمكن للمستخدمين تحسين قدراتهم في القراءة والكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية بشكل ممتع وفعال. كل التطبيقات المذكورة توفر دروسًا شيقة ومختلفة وتدريبات تفاعلية مصممة لمساعدة المستخدمين على تحسين قدراتهم في اللغة الإنجليزية.

لا يوجد تطبيق واحد يناسب جميع المستخدمين، لذلك يجب عليك اختيار التطبيق الذي يتناسب مع احتياجاتك ومستوى لغتك. بغض النظر عن التطبيق الذي تختاره، من الضروري الالتزام بتعلم اللغة الإنجليزية بانتظام والاستمرار في التدريب والممارسة لتحسين مهاراتك فيها.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار التطبيق الأنسب لتعلم اللغة الإنجليزية والوصول إلى هدفك في تحسين قدراتك في اللغة الإنجليزية. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع