القائمة الرئيسية

الصفحات

هل سيصبح ترامب أول رئيس دولة مصاب بفيروس كورونا؟!


هل سيصبح ترامب أول رئيس دولة مصاب بفيروس كورونا ؟!
انتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 منذ نهاية عام 2019 في شهر ديسمبر، وزادت أعداد المصابين به مع بداية عام 2020.

وكان جميع المصابين من العامة، فيما عدا رئيس أركان الجيش الإيطالي، الجنرال فارينا الذي كشف عن إصابته بنفسه.

لكن بعد ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية عن احتمال إصابة ترامب ..

هل سيصبح ترامب أول رئيس دولة مصاب بفيروس كورونا؟!



احتمال إصابة ترامب بفيروس كورونا
ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه من المحتمل أن يكون الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، هو ونائبه مايك بنس ، الذي يرافق ترامب في معظم المؤتمرات والزيارات.

فصرحت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية أن اثنين من أعضاء الكونجرس الأمريكي، ممن كانوا على اتصال وثيق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تم حجزهما في عزل صحي، ذلك بعد تعاملهما مع شخص مصاب بفيروس كورونا.

فعضوي الكونجرس الأمريكي "دوج كولينز"، النائب عن ولاية جورجيا، و"مات جايتز"، النائب عن ولاية فلوريدا، كانا على متن الطائرة الرئاسية الخاصة بالرئيس ترامب وأيضا استقلا سيارته.

وبعد أن تم إبلاغهما باحتمال إصابتهما بفيروس كورونا، حيث كانا على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، والذي تم نقله في وقت لاحق إلى المستشفى لإصابته بفيروس كورونا، أعلنا أنهما قررا البقاء في المنزل كل منهما في مقاطعته.

كما أن رئيس الاتحاد الأمريكي المحافظ، مات شلاب، اعترف بأنه قد تفاعل مع نفس الشخص المصاب في المؤتمر السياسي المحافظ، والذي ثبت أنه مصاب بالفيروس.

وظهر مات شلاب إلى جانب ترامب في اليوم الأخير من المؤتمر، حيث شوهدا وهما يتصافحان.

وبذلك فقد تعددت الأسباب التي تؤكد احتمالية إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا.



فيروس كورونا على مقربة من ترامب

في المؤتمر المقام بالقرب من واشنطن في 29 فبراير 2020، والذي شارك فيه الألاف بينهم عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤلين في البيت الأبيض، تبين حضور شخص مصاب بفيروس كورونا..

وقد تأكدت إصابة هذ الشخص بفيروس كورونا، حيث حضر مؤتمر يجمع أكبر الشخصيات السياسية المحافظة في الولايات المتحدة، بمن فيهم دونالد ترامب ونائبه مايك بنس.



دونالد ترامب يقول إنه ليس قلقا من إصابته بالمرض
رغم وجود شخص مصاب بفيروس كورونا في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، إلا أن دونالد ترامب يؤكد أنه ليس قلقا من إصابته بالمرض.

ويعد "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" من بين أكبر التجمعات السنوية للسياسيين المحافظين، إذ شارك الآلاف إلى جانب ترامب ونائبه في المؤتمر الذي جرى في 29 فبراير قرب واشنطن، بينهم عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

وقال اتحاد المحافظين الأميركيين، مات شلاب، في بيان: "أجرى مستشفى في نيو جيرسي فحصا للشخص، وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن النتيجة جاءت إيجابية"، مما يعني إصابته بالفيروس.

وأضاف مات شلاب أن:

"هذا الحاضر(المصاب) لم يحتك بالرئيس أو نائب الرئيس ولم يحضر أية مناسبات في القاعة الرئيسية".



تضارب أقوال دونالد ترامب
عندما سُئل ترامب عن قلقه بشأن احتمال اقتراب الفيروس من البيت الأبيض، رد قائلا: "لست قلقا على الإطلاق".. وحين سأل الصحفيين ترامب عن ما إذا كانت حملاته الانتخابية ستستمر، رد قائلا:

 "سنقيم تجمعات رائعة ونقوم بعمل جيد".

وأصر الرئيس الأمريكي، عند زيارته لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، على أن تجمع عدد كبير من الأشخاص بالقرب منه ومن بعضهم البعض لا يقلقه إطلاقا.

بينما حذرت مراكز الوقاية في صفحتها على الإنترنت الناس من التجمع، وحذرت المسنين خصوصا على التزام منازلهم بأكبر قدر ممكن.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن مرض "كوفيد 19" الناجم عن الفيروس، ينتشر من خلال قطيرات سائلة صغيرة من أنف أو فم المصاب، ويعتقد أن فيروس "كورونا" المستجد قادر على البقاء على الأسطح من عدة ساعات حتى عدة أيام.

وتعرض ترامب لانتقادات شديدة لتعارض تصريحاته مع إرشادات الخبراء في إدارته بشأن الفيروس، فجاءت ردود فعل ترامب نحو الفيروس متضاربة مع تحذيرات مراكز الوقاية من الأمراض.

فبينما يُصر ويؤكد ترامب عدم قلقه من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن رئيس الاتحاد الأمريكي المحافظ، مات شلاب، قد صرح لصحيفة "واشنطن بوست" إنه تفاعل مع الشخص المصاب خلال المؤتمر.

فضلا عن عضوي الكونجرس الذين تعاملا مباشرة مع المصاب ثم التقيا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما ظهر ترامب وهو يصافح النائب دوج كولينز.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصافح النائب دوج كولينز
ورغم نفي البيت الأبيض، تؤكد وسائل إعلام أمريكية أن الشخص المصاب بفيروس كورونا صافح ترامب على المسرح، وتداول أمريكيون مقطعا لشاب يصافح ترامب على المسرح خلال المؤتمر، قالوا أنه الشخص المصاب بالفيروس.

ورغم عدم قلقه ونفيه للأمر، قد يصبح ترامب أول رئيس دولة يصاب بفيروس كورونا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع